الصحة العامةفيروس الكورونا الجديد

العناية المركَّزة تساوي حياة .

الضمير البشري والكورونا

الإهتمام والإنضباط يساوي حياة.

الآن وفقط نحاول أن نحيا معاً كبشر، كل منا عليه مسؤلية ،عن نفسي أجد غصة في حلقي تقاوم أنفاسي وتمنع كلماتي أن تخرج على أوراقي، ولكن ضميري الإنساني يأبى أن أصمت وأتراجع.

منذ عام كتبت أن العناية المركزة تساوي حياة.

https://vetzeta.com/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d9%91%d9%8e%d8%b2%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%b2%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7-%d8%aa%d8%b3%d8%a7/

العناية المركَّزة والحلول السريعة

في الدقائق الأولى من صباح اليوم ، أتنقل من صفحة الى صفحة ، ومن بوست لآخر، الكل يتحدث عن كارثة محافظة الشرقية ، وبالتحديد في مستشفى الحسينية المركزي، وفاة 4 حالات مرضى مصابين بفيروس كورونا.

وأثلج صدري أن نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية استدعت مدير المستشفى وعدداً من الأطباء،للإستماع لأقوالهم بشأن واقعة الوفاة.

وماذا بعد؟

الآن النقاش الوفيات 7 حالات أم كما يقول محافظ الشرقية 4 حالات ، تركنا الأسباب والتحقيقات ، وأصبحنا نحسب الأرواح كأنها دجاج أو خِراف ، وليست هكذا تكون الأمور ،يجب أن نعلم جميعا كيف ولماذا حدثت تلك المصيبة ، ومَن هو المسؤول، وأنا أتصفح بعض المواقع وجدت كلاماً مهما من الأستاذ الصحفي المحترم محمد الجارحي.

الإجراءات العاجلة:-

يجب أن نعلم جميعا كيف ولماذا حدثت تلك المصيبة ، ومَن هو المسؤول، وأنا أتصفح بعض المواقع وجدت كلاماً مهما من الأستاذ الصحفي المحترم محمد الجارحي.

1- مد شبكة غازات بشكل عاجل في مستشفيات العزل لغرف الإقامة العادية والعنابر ولو لـ 20 سرير على الأقل في كل مستشفى (التكلفة لن تتجاز 100 ألف جنيه للشبكة الواحدة).

2- وضع مستودعات الأكسجين بشكل مؤقت تحت تصرف الدولة ( إداريا ) من خلال لجنة خماسية تضم مندوبين عن الصحة والتموين والداخلية والدفاع المدني والمحافظة.

3- وضع تسعيرة جبرية لسعر بيع أسطوانة الأكسجين وتكلفة تعبئتها والعمل على توفيرها والتحرك العاجل ضد السوق السوداء ومحاكمة عاجلة للمخالفين وتغريمهم.

4- توفير الجمعيات الخيرية في كل قرية أسطوانات الأكسجين لحالات العزل المنزلي في حالة انخفاض نسبة الأكسجين في الدم وتحت إشراف طبيب.

5- التبرع بمولدات الأكسجين المختلفة لمستشفيات العزل.

6- تحقيق عاجل وفوري في واقعة مستشفى الحسينية وإعلان المتسبب فيها ومحاسبته (تصريحات المحافظ عكس ما ورد بالفيديوهات).

7- تخصيص فريق صيانة للتدخل السريع لمراجعة وصيانة مولدات الأكسجين بمستشفيات العزل بكل محافظة.

8- إعادة توزيع أطباء الرعاية والحميات والصدر على مستشفيات العزل وبخاصة الرعاية المركزة خاصة في ظل وجود أطباء على قوة بعض الإدارات الصحية بلا عمل ووجود مستشفيات بلا أطباء.

9- توفير أدوات الحماية والوقاية للأطباء وفريق التمريض خاصة في ظل شكوى متكررة من عدم توفرها

10- إعلان الارقام الحقيقية للشعب لإن الواقع صادم ولا يمكن انكاره وأعداد الوفيات كبيرة.https://www.facebook.com/mohamedelgarhey

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق